منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية

منتدى للتواصل بين كادرالتعلم النشط وكادر القرائية والمدارس بإدارة الحسينية التعليمية بالشرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بسم الله الرحمن الرحيم: فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض .. صدق الله العظيم. منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية / شرقية : يرحب بكم .
على السادة مسئولى التعلم النشط بالمدارس متابعة المنتدى باستمرار لمعرفة التعليمات الجديدة أول بأول منتدى التعلم النشط والقرائية يهتم بأرائكم والمشاركات الفعالة .
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
ساعة


شاطر | 
 

 الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج الحسين
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
الموقع : العرب / تلراك / أولاد صقر

مُساهمةموضوع: الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م   الخميس سبتمبر 13, 2012 1:59 pm


مديرية التربية والتعليم بالشرقية

إدارة أولاد صقر التعليمية

التعليم الابتدائي

متابعة القرائية

الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م
موضوع الدرس : ...................... صــ : ...........
* الأهداف : يتوقع في نهاية هذا الدرس أن يكون التلميذ قادرًا على ..................

* معرفي : ............................................................................

* وجداني : ...........................................................................

* مهاري : ...........................................................................



* الوسيط أو الوسيلة أو مصادر التعلم : كمبيوتر – اسطوانة C . D - الدليل الإرشادي ( المعلم ) – الدفتر القلاب – السبورة – اللوحة الوبرية – الكتاب المدرسي – لوحة ورقية – بطاقات – كراسة الأنشطة – قصة .......... . ( حسب الدرس )



* إستراتيجية التعلم : ( تعلم تعاوني – حوار ومناقشة – المعاني المتعددة – التوقع من خلال الصورة والعنوان - مفاتيح السياق – التوقع من خلال قراءة النص )

( اختر ثلاثة استراتيجيات حسب الدرس من دليل المعلم )


* التهيئة أو الإثارة أو التمهيد : س 1 : مراجعة على الدرس السابق ؟

س 2 : الدخول في موضوع الدرس الحالي ؟





** عرض الدرس : من ثلاثة محاور :

** المحور الأول ( الصوتيات ) نعرض فيه مراجعة للحروف التي وردت بدليل المعلم ، بالطريقة التي وردت به ، وبد انتهاء المراجعة إعطاء التلاميذ التطبيق المكون من ثلاثة أسئلة ( لعبة الحرف السريع – اقرأ الكلمات الآتية – اكتب الكلمة الآتية ) .

** المحور الثاني ( المفردات ) : ونعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه ،بإعطاء نماذج مختلفة لتوضيح معنى الكلمة .

** المحور الثالث : الفهم القرائي : نعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه من خلال الصورة والعنوان أو من خلال قراءة النص المقروء .

مثال : نتعلم

التقييم : عبارة عن ثلاثة أسئلة .

· السؤال الأول : على الصوتيات .

· السؤال الثاني عن المفردات .

· السؤال الثالث عن الفهم القرائي ( أسئلة مباشرة وغير مباشرة ) .









_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabschool.ahlamontada.com/
 
الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية :: أقسام ( الرؤية والرسالة ) (التعلم النشط ) ( القرائية ) :: القرائية-
انتقل الى: