منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية

منتدى للتواصل بين كادرالتعلم النشط وكادر القرائية والمدارس بإدارة الحسينية التعليمية بالشرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بسم الله الرحمن الرحيم: فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض .. صدق الله العظيم. منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية / شرقية : يرحب بكم .
على السادة مسئولى التعلم النشط بالمدارس متابعة المنتدى باستمرار لمعرفة التعليمات الجديدة أول بأول منتدى التعلم النشط والقرائية يهتم بأرائكم والمشاركات الفعالة .
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
ساعة


شاطر | 
 

 نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عبدالفتاح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
الموقع : مدير عام منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية

مُساهمةموضوع: نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى    الجمعة أبريل 13, 2012 2:28 am

مدرسة : ............................
تدريس حرف : .....................
الدرس : .............................
نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى
التعليمات :
يهدف هذا النموذج إلى ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة فى اللغة العربية فى الصف الأول الإبتدائى ، برجاء الإطلاع على دليل خطط دروس الحرف قبل ملاحظتك لأداء المعلم لتعرف إجراءات التدريس وقم بتحديد مستوى الأداء على الممارسات المختلفة ، وعليك الإطلاع على المهارات المستهدف دراستها فى الدرس الذى يقوم المعلم بتدريسه ، وكذلك يمكنك الرجوع إلى الجدول أدناه لمساعدتك فى المتابعة الفنية
جدول مهارات الدروس :
الدرس الأول :
يتعرف اسم الحرف وكافة أشكاله - يتعرف صوت الحرف مضبوطاً بحركات الضبط المختلفة فى كافة أشكاله - ينطق الحرف مضبوطاً بحركات الضبط المختلفة

الدرس الثانى : يميز صوت الحرف بحركات الضبط المختلفة - يعرف صوت الحرف ممدوداً بالألف أو الواو أو الياء - ينطق الحرف ممدوداً بالألف أو الواو أو الياء - يتعرف الإتجاهات الصحيحية لكتابة الحرف

الدرس الثالث : يدمج الأصوات لتكوين كلمات باستخدام حروف سبق دراستها بصورة شفهية - يقرأ كلمات تحتوى على الحرف والحروف السابقة - يحلل الكلمة إلى أصوات بعد سماعها - يكتب الحرف فى كافة أشكاله

الدرس الرابع :
يحدد صوت الحرف وينطقه بحركات الضبط المختلفة والمد بالألف أو الواو أو الياء فى الكلمات التى تعرض عليه - يقرأ كلمات مكونة من حروف سبق له دراستها - يقرأ جملة مكونة من كلمات سبق له دراستها - يكتب كلمات مكونة من حروف سبق له دراستها




الممارسات :
التهيئة - النموذج - الممارسة الموجهه - الممارسة المستقلة - التطبيق - التقييم





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz/
عبد الرحمن عمر موسى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
الموقع : القرائية بالحسينية

مُساهمةموضوع: شكر وتقدير    الجمعة أبريل 13, 2012 1:21 pm

[
font=Arial Black]lor=red]]بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر الأستاذ / مصطفى عبدالفتاح مدير عام المنتدى على هذا العمل العظيم

وسنفرع صروة كاملة ومفصلة للتقرير حتى يتم التفعيل الكامل لبرنامج القرائية ( الطريقة الصوتية )


والله الموفق
[/font][/size]



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz
مصطفى عبدالفتاح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
الموقع : مدير عام منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية

مُساهمةموضوع: شكر خاص    الجمعة أبريل 13, 2012 2:52 pm

شكرأ جزيلاً للأستاذ / عبدالرحمن عمر موسى على المشاركة





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz/
 
نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية :: أقسام ( الرؤية والرسالة ) (التعلم النشط ) ( القرائية ) :: القرائية-
انتقل الى: