منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية

منتدى للتواصل بين كادرالتعلم النشط وكادر القرائية والمدارس بإدارة الحسينية التعليمية بالشرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بسم الله الرحمن الرحيم: فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض .. صدق الله العظيم. منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية / شرقية : يرحب بكم .
على السادة مسئولى التعلم النشط بالمدارس متابعة المنتدى باستمرار لمعرفة التعليمات الجديدة أول بأول منتدى التعلم النشط والقرائية يهتم بأرائكم والمشاركات الفعالة .
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
ساعة


شاطر | 
 

 نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عبدالفتاح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
الموقع : مدير عام منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية

مُساهمةموضوع: نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى    الجمعة أبريل 13, 2012 2:28 am

مدرسة : ............................
تدريس حرف : .....................
الدرس : .............................
نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى
التعليمات :
يهدف هذا النموذج إلى ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة فى اللغة العربية فى الصف الأول الإبتدائى ، برجاء الإطلاع على دليل خطط دروس الحرف قبل ملاحظتك لأداء المعلم لتعرف إجراءات التدريس وقم بتحديد مستوى الأداء على الممارسات المختلفة ، وعليك الإطلاع على المهارات المستهدف دراستها فى الدرس الذى يقوم المعلم بتدريسه ، وكذلك يمكنك الرجوع إلى الجدول أدناه لمساعدتك فى المتابعة الفنية
جدول مهارات الدروس :
الدرس الأول :
يتعرف اسم الحرف وكافة أشكاله - يتعرف صوت الحرف مضبوطاً بحركات الضبط المختلفة فى كافة أشكاله - ينطق الحرف مضبوطاً بحركات الضبط المختلفة

الدرس الثانى : يميز صوت الحرف بحركات الضبط المختلفة - يعرف صوت الحرف ممدوداً بالألف أو الواو أو الياء - ينطق الحرف ممدوداً بالألف أو الواو أو الياء - يتعرف الإتجاهات الصحيحية لكتابة الحرف

الدرس الثالث : يدمج الأصوات لتكوين كلمات باستخدام حروف سبق دراستها بصورة شفهية - يقرأ كلمات تحتوى على الحرف والحروف السابقة - يحلل الكلمة إلى أصوات بعد سماعها - يكتب الحرف فى كافة أشكاله

الدرس الرابع :
يحدد صوت الحرف وينطقه بحركات الضبط المختلفة والمد بالألف أو الواو أو الياء فى الكلمات التى تعرض عليه - يقرأ كلمات مكونة من حروف سبق له دراستها - يقرأ جملة مكونة من كلمات سبق له دراستها - يكتب كلمات مكونة من حروف سبق له دراستها




الممارسات :
التهيئة - النموذج - الممارسة الموجهه - الممارسة المستقلة - التطبيق - التقييم





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz/
عبد الرحمن عمر موسى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
الموقع : القرائية بالحسينية

مُساهمةموضوع: شكر وتقدير    الجمعة أبريل 13, 2012 1:21 pm

[
font=Arial Black]lor=red]]بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر الأستاذ / مصطفى عبدالفتاح مدير عام المنتدى على هذا العمل العظيم

وسنفرع صروة كاملة ومفصلة للتقرير حتى يتم التفعيل الكامل لبرنامج القرائية ( الطريقة الصوتية )


والله الموفق
[/font][/size]



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz
مصطفى عبدالفتاح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
الموقع : مدير عام منتدى التعلم النشط والقرائية بإدارة الحسينية التعليمية

مُساهمةموضوع: شكر خاص    الجمعة أبريل 13, 2012 2:52 pm

شكرأ جزيلاً للأستاذ / عبدالرحمن عمر موسى على المشاركة





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://literacyhusseiniya.roo7.biz/
 
نموذج ملاحظة أداء المعلم فى تدريس مهارات القراءة للصف الأول الإبتدائى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية شرقية :: أقسام ( الرؤية والرسالة ) (التعلم النشط ) ( القرائية ) :: القرائية-
انتقل الى: